التغطية الاعلامية لحدث الأسبوع الوطني للتوجيه

Rate this item
(0 votes)

بهدف تمكين تلاميذ الطور الثانوي من اختيار التخصص الجامعي المناسب ...

جامعة  قسنطينة 1 الإخوة منتوري تشارك في فعاليات الأسبوع الوطني للإعلام

 

شاركت جامعة قسنطينة 1 الإخوة منتوري، ممثلة في نائب مدير الجامعة المكلف بالبيداغوجيا الدكتور مرابط عبد الرزاق، في فعاليات الأبواب المفتوحة على التوجيه المدرسي و المهني، المنظمة بثانوية "الحرية " بقسنطينة. التظاهرة العلمية امتدت على مدار ثلاثة أيام كاملة، الـ 25 ـ 26 ـ 27 أفريل .و تدخل في إطار الأسبوع الوطني للإعلام،  و من تنظيم مديرية التربية لولاية قسنطينة، و تحت إشراف مراكز التوجيه "بوصوف".

هذا، و قد عرف الحدث العلمي إقبالا لافتا على جناح جامعة قسنطينة1 الإخوة منتوري، من طرف التلاميذ، الذين توافدوا من مختلف المؤسسات التربوية بالولاية، و الذين قدّمت لهم شروحات وافية من طرف أساتذة الجامعة، على ما تحتويه هاته الأخيرة من تخصصات و شعب و عروض التكوين.

إذن، مشاركة جامعة قسنطينة 1 الإخوة منتوري، اعتبره مختصون سانحة لكل التلاميذ، و خطوة أولية ممهدة لاختياراتهم البداغوجية في الجامعة، ما سيحدّد مستقبلهم المهني بشكل واضح و مدروس.

المبادرة استحسنها القائمون على التوجيه المدرسي و المهني، كون الجامعة تنقّلت إلى التلاميذ، مما سيسهّل العملية على مستشاري التوجيه في توجيه التلاميذ.

تجدر الإشارة في الأخير، أنّ  الأبواب المفتوحة على التوجيه المدرسي و المهني، شاركت فيها عدة قطاعات إلى جانب قطاع التعليم العالي و البحث العلمي، على غرار قطاع التكوين  و التعليم المهنيين بولاية قسنطينة،  و قطاع التوجيه المدرسي و المهني.

 تغطية: وهيبة بن شتاح

 

 

 
Read 1409 times Last modified on أيار 02 2023

التواصل الاجتماعي

 Twitter     

 Facebook  

  Instagram

  Youtube 

  LinkedIn

الوثائق عبر الخط

النظام الوطني للتوثيق عبر الإنترنت.



 

 

 

جامعة الاخوة منتوري قسنطينة 1

جامعة الاخوة منتوري قسنطينة 1 ص. ، 325 طريق عين الباي ، قسنطينة ، الجزائر ، 25017 ، رقم الهاتف: +213 (0) 31 81 12 71