Friday, April 26, 2024

1965 الذكرى 66 لعيد الطالب 19 ماي

Rate this item
(0 votes)

أحيت جامعة الاخوة منتوري قسنطينة 1 الخميس 19 ماي 2022 الذكرى 66 لعيد الطالب 19 ماي 1956 تحت شعار "عازمون على الوفاء لوطن الشهداء ..... بعلم و عمل و عزيمة و أمل "
الاحتفال و كما كان مبرمجا جمع بين التاريخي، العلمي، الثقافي و الرياضي، بإخراج طلابي ممتاز، حيث انطلقت الفعاليات بإقامة معرض للصور التاريخية و المخطوطات حول الحركة الوطنية لا سيما إضراب الطلبة من تقديم متحف المجاهد لولاية قسنطينة، و كذا إقامة معرض كبير للنوادي العلمية للجامعة الناشطة تحت إشراف المديرية الفرعية للأنشطة العلمية الثقافية و الرياضية، و الذي تم فيه عرض الإنتاج العلمي لهذه النوادي و حصيلة نشاطاتها المنجزة خلال السنة الجامعية الجارية، إضافة لجناح ثقافي مكون من الورشات الثقافية للجامعة و معرض للوحات تشكيلية لطلبة المدرسة الجهوية للفنون الجميلة بقسنطينة.
بالموازاة مع المعرض شهدت الساحة الكبرى للجامعة عرضا مميزا للفرقة النحاسية لفوج الرجاء للكشافة الاسلامية الجزائرية و الذي قدم أناشيد و معزوفات وطنية استمتع بها الطلبة و وقف عندها السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بن شهرة شول و من رافقه من نواب المدير و الأمين العام للجامعة و السادة عمداء الكليات و السيد المدير الفرعي للأنشطة العلمية و الثقافية و إطارات و موظفي الجامعة، لينتقل بعدها الوفد للمعرض المقام أين طاف السيد المدير بمختلف الأجنحة مستمعا و متفاعلا مع ممثلي النوادي العلمية و مؤطري الورشات الثقافية، و كذا جناح متحف المجاهد.
انتقل بعدها الوفد لقاعة المحضرات الكبرى محمد الصديق بن يحي و التي كانت مكتظة عن آخرها بالطلبة ، أين التقى السيد المدير بممثلي الاسرة الثورية لولاية قسنطينة و المدعوون لحضور الحفل و هم السيد المجاهد بلارة نور الدين و السيدة المجاهدة و المناضلة سديرة ليلى، إضافة للأستاذ و الباحث الصادق مزهود.
انطلق البرنامج بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ليتم الاستماع للنشيد الوطني، تلتها كلمة بالمناسبة للسيد مدير الجامعة الذي ذكر بمعاني عيد الطالب متمنيا لكل الطلبة التوفيق في مشوارهم الدراسي و الشخصي، لتعطى الكلمة بعدها للسيد الصادق مزهود في تدخل عن محطة 19 ماي ظروفها و نتائجها بالنسبة للثورة التحريرية ، تم بعدها قراءة بيان 19 ماي من طرف الطلبة.
و لأن المناسبة وطنية بامتياز فقد عبر أعضاء الاسرة الثورية الحاضرين في كلمة لهم عن سعادتهم بتواجدهم بسرح كجامعة الاخوة منتوري ناقلين لما عاشوه و تعرضوا له بالامس و أوضاع الدراسة زمن المستعمر الغاشم مع ما هو متوفر اليوم من إمكانيات، داعين الطلبة للنهل من العلوم و المعارف.
تم بعدها عرض فيلم وثائقي أعد حديثا عن جامعة الاخوة منتوري فسنطينة 1 من إعداد الاستاذ الدكتور مسعي عبد الرؤوف و تحت إشراف السيد مدير الجامعة، ليتم بعد ذلك المرور لجو التكريمات: حيث تم تكريم السيدة و السادة المجاهدين بلارة نور الدين و سديرة ليلى و الأستاذ الصادق مزهود.
و تحت إشراف المديرية الفرعية للأنشطة العلمية الثقافية و الرياضية تم تكريم الطلبة المتفوقين في المسابقات الثقافية التي أقيمت بالمناسبة و كذا الطلبة الحاصلين على ميداليات أو مراتب متقدمة في مختلف التظاهرات الرياضية الوطنية خلال الموسم الجامعي الجاري سواء في الرياضات الجماعية أو الرياضات الفردية.
كذالك تم تكريم كل المشاركين و المساهمين في الاحتفالية من متحف المجاهد، الكشافة الاسلامية، مدرسة الفنون الجميلة و الجمعيات الرياضية.
و مواصلة لبرنامج الاحتفال تم إقامة عرض للرياضات القتالية بساحة الجامعة، ليختتم النشاط بعرض فيلم حول الحياة الطلابية من إعداد ورشة التصوير و الفيديو للجامعة.
كل عيد و أنتم في تطور و رقي.

Read 1670 times

Réseaux sociaux

Twitter Facebook  |    Instagram |    Youtube |    LinkedIn

 

SDN - المنصات الرقمية

Study in Algeria

Portes Ouvertes


 

 

 

Réseaux sociaux

 Twitter     

 Facebook  

  Instagram

  Youtube 

  LinkedIn

Documentation en Ligne

Système National de Documentation en ligne.



Articles Par Date

« Avril 2024 »
Lun Mar Mer Jeu Mer Sam Dim
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

Université Frères Mentouri Constantine 1

Université Frères Mentouri - Constantine 1 BP, 325 Route de Ain El Bey, Constantine, Algérie, 25017  Téléphone : +213(0)31 81 12 71