المؤتمر الدولي فيزياء الطاقة العالية والجسيمات الفلكية

دعوة للمشاركة Written by  الأحد, 14 تموز/يوليو 2019 17:49 font size decrease font size increase font size
Rate this item
(0 votes)

من المقرر عقد هذه الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي حول فيزياء الطاقة الفائقة والجسيمات الفلكية (TIC-HEAP) في جامعة منتوري في قسنطينة بالجزائر خلال الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر 2019 (بما في ذلك الرحلة السياحية الاختيارية في 2 أبريل) . بالتنسيق الوثيق مع DGRSDT (الإدارة العامة الجزائرية للبحث العلمي) ، ستركز على مناقشة أحدث التطورات في فيزياء الجسيمات والجسيمات الفلكية وعلم الكونيات ، فضلاً عن التخطيط الاستراتيجي للجزائر لتصبح عضوًا نشطًا مشاركًا في CERN. لقد حان الوقت لأن ينضم مجتمع فيزياء الجسيمات الجزائري إلى بعض تعاونات LHC بالإضافة إلى تجارب دولية أخرى في فيزياء الجسيمات التجريبية وعلى وجه الخصوص تجارب فيزياء الجسيمات Astroparticle مثل تجربة ANTARES وما شابه ذلك. هذا هو السبب في أننا نرغب في الانضمام إلى هذا الاجتماع إلى أقصى حد الباحثين الشباب في جميع أنحاء العالم وكذلك مجتمع فيزياء الجسيمات تنتشر لدينا على حد سواء محليا ومن الشتات.

 

المواضيع

  • فيزياء الجسيمات
  • فيزياء المصادم وكاشفات الجسيمات
  • الجسيمات الفلكية وعلم الكونيات
  • شبكة الحوسبة في HEP
  • موضوعات خاصة في الفيزياء النظرية (الفيزياء الرياضية ، معلومات الكم ، نظرية الفوضى ، ...) 

سوف تغطي الموضوعات فيزياء الجسيمات والمجالات ذات الصلة وكذلك فيزياء المسرع من وجهة نظر نظرية وتجريبية ، وكذلك بعض المجالات ذات الصلة مثل علم الكونيات ، وحوسبة HEP-GRID ، مع السماح لبعض مواضيع الفيزياء النظرية للشمولية. بالإضافة إلى ذلك ، نأمل في إقامة تعاون بحثي جديد وتعزيز التعاون القائم. سيخصص بعض الوقت لمناقشة جلسة عملية حول الطرق العملية لتأسيس اتصال CERN أقوى في ضوء بروتوكول CERN-Algeria ، كل ذلك بحضور ممثلين مهمين من CERN و ICTP وتحت رعاية DGRSDT ( الإدارة العامة للبحث العلمي).

 

سننظم خلال المؤتمر "Cirta-Contest" مبتكرة بالإضافة إلى MEPerclass HEP لصالح طلاب الدراسات العليا في الفيزياء في جامعتنا والعديد من الجامعات الجزائرية الأخرى (ستظهر الروابط قريبًا).

 

  التسجيل =>(International conference Hight energy and astroparticle physics)

 

Read 4469 times Last modified on الإثنين, 30 أيلول/سبتمبر 2019 18:03

التواصل الاجتماعي

 Twitter     

 Facebook  

  Instagram

  Youtube 

  LinkedIn

الوثائق عبر الخط

النظام الوطني للتوثيق عبر الإنترنت.



 

 

 

جامعة الاخوة منتوري قسنطينة 1

جامعة الاخوة منتوري قسنطينة 1 ص. ، 325 طريق عين الباي ، قسنطينة ، الجزائر ، 25017 ، رقم الهاتف: +213 (0) 31 81 12 71