Thursday, April 18, 2024

جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1 تحتضن فعاليات معرض الكتاب الجامعي السنوي

Rate this item
(0 votes)

السيد مدير الجامعة يؤكّد أنّ الحدث الجامعي الهام يمثّل قيمة نوعية للرصيد المكتبي  

أشرف صبيحة اليوم الأحد الـ 15 ماي 2022، السيد مدير جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، الأستاذ بن شهرة شول على الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الكتاب الجامعي السنوي، في إطار الاحتفالات بذكرى الاستقلال، و أيضا عيد الطالب الجزائري.

المعرض من تنظيم المكتبة الجامعية المركزية بجامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، و بإشراف و مرافقة شخصية للسيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بن شهرة شول.

في كلمته أمام الحضور، و بعد أن رحّب بضيوف المعرض، ذكر السيد مدير الجامعة في ذات السياق، أنّ إقامة هذا المعرض إنّما يدخل في إطار إحياء السنة في برمجة نشاطات داخل الجامعة من شأنها بعث روح المبادرة العلمية الإيجابية من جديد، بشكل يعيد للجامعة بريقها العلمي المتميّز، مؤكّدا بأنّ مكتبة الجامعة تعتبر رافدا من روافد العلم و المعرفة التي ترتكز عليها الجامعة، كونها حاضنة للكتب و المؤلفات، التي أكّد بشأنها أنّها المحرّك الحيوي و الفعال لأي مبادرة تهدف للارتقاء بجامعتنا. 

هذا و قد أكّد السيد مدير جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، أنّ الدعوات لدور النشر المشاركة في معرض الكتاب الجامعي، وجّهت لها الدعوات على قدم واحدة من المساواة، دون إقصاء لأي دور نشر، شريطة أن تكون منتوجاتها العلمية تخدم الاختصاصات التي تتوفر عليها جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، في سبيل تطوير العمل، و ربط علاقات، و بناء جسور، كما طلب من جميع الأسرة الجامعية من أساتذة جامعيين و طلبة و موظفين بأن يحسنوا اختيار مقتنياتهم من الكتب و المؤلفات المعروضة ضمن أجنحة هذا المعرض، كما تمنى في الأخير أن يكون اقتناء الكتب، قيمة نوعية للرصيد المكتبي الذي تحتوي عليه جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1. هذا وقد أفاد الأستاذ الدكتور بن شهرة شول، في كلمته أنّ الهدف من تنظيم هكذا معرض،خصصت له جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1 ميزانيات مالية معتبرة لاقتناء الكتب، و التي يجب أن تستغل أحسن استغلال، هو إثارة دافعية الطلبة الجامعيين على الاطّلاع.

هذا و قد ذكر السيد مدير جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، الأستاذ الدكتور بن شهرة شول، أنّ المعرض سيمتد على مدار خمسة أيام، يعني طيلة الأسبوع الجاري، فيما سينتقل الأسبوع القادم إلى مكتبات الكليات لتعمّ الفائدة أكثر فأكثر.

يذكر في الأخير أنّ الحدث الجامعي، و المتمثل في معرض الكتاب الجامعي بجامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، حضره كضيف شرف، السيد مدير جامعة عبد الحميد مهري قسنطينة 2، الأستاذ الدكتور عبد الوهاب شمام، إلى جانب نواب السيد مدير جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، و كذا عمداء الكليات و رؤساء الأقسام، و رؤساء المصالح، إلى جانب عديد مدراء دور النشر المشاركة في المعرض.

تغطية: وهيبة بن شتاح

Read 2324 times Last modified on mai 17 2022

Réseaux sociaux

Twitter Facebook  |    Instagram |    Youtube |    LinkedIn

 

SDN - المنصات الرقمية

Study in Algeria

Portes Ouvertes


 

 

 

Réseaux sociaux

 Twitter     

 Facebook  

  Instagram

  Youtube 

  LinkedIn

Documentation en Ligne

Système National de Documentation en ligne.



Articles Par Date

« Avril 2024 »
Lun Mar Mer Jeu Mer Sam Dim
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

Université Frères Mentouri Constantine 1

Université Frères Mentouri - Constantine 1 BP, 325 Route de Ain El Bey, Constantine, Algérie, 25017  Téléphone : +213(0)31 81 12 71