Print this page

تنصيب اللجنة المحلية لترقية ممارسة الرياضة في الوسط الجامعي لولاية قسنطينة

Rate this item
(0 votes)

 


تم يوم الإثنين 16 مارس 2020 بجامعة الاخوة منتوري قسنطينة 1 تنصيب اللجنة المحلية لترقية ممارسة الرياضة في الوسط الجامعي لولاية قسنطينة 

التنصيب جاء بعد إنشاء اللجنة الوطنية المشتركة بين وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و وزارة الشباب و الرياضة شهر أكتوبر 2019.

و تهدف اللجنة المحلية كما جاء في مقرر إنشائها إلى التنسيق و التعاون بين مؤسسات التعليم العالي لولاية قسنطينة و مؤسسات الشباب و الرياضة لنفس الولاية في سبيل ترقية الممارسة الرياضية الجامعية و الوصول بها لأعلى المستويات .

·         إجتماع التنصيب ضم ممثلي القطاعين و البالغ عددهم 18 عضو ( 09 من كل قطاع) ، و كان قد مثل مؤسسات التعليم العالي لولاية قسنطينة البروفيسور محمد الهادي لطرش باعتباره رئيس للجنة بالتناوب ، كما مثل قطاع الشباب و الرياضة السيد مدير الشباب و الرياضة لولاية قسنطينة باعتباره الآخر رئيس للجنة بالتناوب .

·         و في كلمته رحب السيد مدير جامعة الاخوة منتوري قسنطينة 1 بالضيوف و شكرهم على حسن استجابتهم للدعوة ، تطرق بعدها لدور الرياضة الجامعية في بناء حياة و شخصية الطالب و الشاب الجزائري و سياسة و آفاق الوزارة الوصية في هذا الاطار و التي لا يمكن تجسيدها إلا بالتعاون و التنسيق مع قطاع الشباب و الرياضة .

·         من جهته عبر السيد مدير الشباب و الرياضة لولاية قسنطينة عن سعادته باللقاء و استعداد مؤسسات القطاع بالولاية للتنسيق و التعاون مع المؤسسات الجامعبية في شق النشاطات الرياضية ، لا سيما و أن لتنسيقية المؤسسات الجامعية سمعة طيبة في تنظيم و احتضان التظاهرات الرياضية المحلية و الوطنية و ذلك لعدة مواسم و هو ما عبر السيد المدير عن دعمه له .

·         تدخل بهدها البروفيسور أحمد بوراس مدير جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3 الذي تطرق لأهمية الدور الذي ستلعبه هذه اللجنة في الرفع من مستوى الممارسة الرياضية الجامعية .

·         و أخيرا فقد اتفق الحاضرون على اللقاء في أقرب الآجال لضبط النظام الداخلي للجنة و تسطير برنامج عمل قاعدي و البدأ في تنفيذه .

 

Read 6111 times Last modified on mars 22 2020